منتديات الديوانية كوم
اهلاً وسهلاً بك
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا
كنت عضواً معنا
او التسجيل ان لم تكن عضواً وترغب في الانضمام الى اسرة منتدياتنا
نتشرف بتسجيلك ومشاركتنا
شكراً لك

رحمة الله في الانسان

اذهب الى الأسفل

رحمة الله في الانسان

مُساهمة من طرف Qassim في الخميس 03 يناير 2008, 2:32 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


( الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء نومه )


بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء نومه
:::
وسبحان الله فرحمتة بعباده في كل شئ حتى في النوم ..


وقد ذكر هذه المعلومة الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :
::
قال : إن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10)
وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عملهم
عند الفجر والعصر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ،
لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ،
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
::
وقد جعل الله سبحانه وتعالى عشرة أنواع من الملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
:
:
ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات
ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة،
فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.
:::
ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) : حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه،
مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، فهذه الملائكة تحفظ الإنسان ،
ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
:::
ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
:::
ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهذين الملكين مفوضين
لتسجيل الصلاة على الرسول فقط وليس لغرض أخر.
:::
ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى
وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس).
:::
و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه من الممكن أن يدخل في فم النائم ما قد يؤذيه
لذا فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم يلفظه تلقائياً


تحياتي
:::::::::::::::

_________________
حييتُ سفحكِ من بعيدٍ فحَييني
يادجلة الخير , يا أمَّ البســاتين ِ
حييتُ سفحَك ظمـآناً ألوذ به
لوذ الحمائِم بين الماءِ والطين
يادجلة الخير ِيا نبعاً أفـارقـه
على الكراهةِ بين الحِينِ والحينِ
إني وردتُ عُيون الماءِ صافيـة
نَبعاً فنبعاً فما كانت لتـَـرْويني
avatar
Qassim
المدير العام
المدير العام

البلد : Iraq
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 348
عدد النقاط : 4519
تاريخ التسجيل : 16/12/2007
الموقع الموقع : منتديات الديوانية كوم http://4ever.sudanforums.net
المزاج المزاج : VerY hAppY

http://4ever.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحمة الله في الانسان

مُساهمة من طرف رياض الشمري في الخميس 12 أغسطس 2010, 10:22 am

احسنت اخي قاسم فعلا ان كل نفس عليها حافظ
avatar
رياض الشمري

البلد : العراق
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 65
عدد النقاط : 3152
تاريخ التسجيل : 20/07/2010
العمر : 37
الموقع الموقع : العراق- القادسيه
المزاج المزاج : جيد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى